عالم الرياضة

كوريا الشمالية تنسحب من تصفيات المونديال

كتبت/بسمة شريف

أعلنت كوريا الشمالية أنها لا تنوي المشاركة في ما تبقى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث ستتم إقامة مباريات التصفيات بكوريا الجنوبية.

ووفقًا للإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، فقد أرسل نظيره الكوري الشمالي وثيقة رسمية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، للإعلان عن انسحابه من الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم التي ستستضيفها كوريا الجنوبية في يونيو المقبل.

كما أشار الإتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم إلى المخاوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد من بين أسباب قراره بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية.

وتنتمي الكوريتان إلى المجموعة “H” في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 إلى جانب تركمانستان ولبنان وسريلانكا، وقد بدأت الجولة الثانية في سبتمبر 2019 وكان من المفترض أن تستأنف في مارس 2020 بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولكن معظم مباريات الدور الثاني تم تأجيلها مرة أخرى إلى يونيو بسبب الوباء، على أن تستضيفها كوريا الجنوبية بدلًا من طريقة الذهاب والإياب التقليدية.

وكان من المقرر أن تلعب كوريا الجنوبية ضد تركمانستان في 3 يونيو، وضد كوريا الشمالية في 7 يونيو، وضد سريلانكا في 11 يونيو، وضد لبنان في 15 يونيو.

وقال مسؤول من الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم إنه من المتوقع أن يطلب الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إعادة النظر في قرارها بعدم السفر إلى كوريا الجنوبية، لأنه لا يزال هناك بعض الوقت قبل إنطلاق المباريات في كوريا الجنوبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق